The Greatest Guide To معسل النخلة تفاحتين

Wiki Article



أما الشاعر السعودي محمد الثبيتي؛ فإنه يؤنسن النخيل في صورة شعرية مدهشة:

في هذا الخريف، كما في خريف كل عام، توقف العالم عند محطة ثقافية تشده بأسره: … مدخرات العمر

إذ تستند العناصر الزخرفية المعمارية إلى تفاصيل النخلة بصورة غير مباشرة، في نقوش الجدران والواجهات والأركان والأبواب وحتى الأثاث.

تتم معالجة معلومات الدفع الخاصة بك بشكل آمن. لا نقوم بتخزين تفاصيل بطاقة الائتمان ولا يمكننا الوصول إلى معلومات بطاقتك الائتمانية.

مثل: “الممروس”، و “عصيدة الدبس”، و “العفـُّوسة” و “اللُّـقيمات”، و “المعمول” و “الكُـلَيجهْ”، و”الدليكة”، والخبز الأصفر، وغيرها من الوجبات.

ثم تبعه الأصمعي بكتاب مماثل، وانضمّ إليهما ابن الأعرابي عبر كتاب (صفة النخل)، ثم أبو حاتم السجستاني، والزبير بن بكّار، وأمية المدني، وغيرهم. وفي العصر الحديث تعدّدت المصنفات المعنية بالنخيل ومنتجاتها، وأغلب ما ألّف حديثاً يندرج ضمن الأبحاث العلمية، والدراسات الاقتصادية، أو الأعمال التوثيقية.

وتتكون هذه النخلة النوعية من البيوت، عادة، من وحدات صغيرة لوظائف محددة:

نخالة القمح هي عبارة عن القشرة الخارجية للحبوب، حيث تكون ذات ملمس خشن من أجل حمايتها، وكغيرها من قشور النباتات تحتوي النخالة على نسبة عالية من المغذّيات.

قائد عجلة حربية منتصر يحمل غصن نخيل على فسيفساء رومانية

. وأحياناً النخلة تفاحتين تكون النخلة برمتها لعبة، وبالذات في رياضة سباق التسلق..!

وفي بعض تفاصيل تكوين النخلة ما أغرى الشعراء بالاستخدام، مثل إحاطة الليف والسعف برأس النخلة، يقول النابغة الشيباني في وصف معركة:

كن كالنخل عن الأحقاد مرتفعاً، يرمى بالحجر فيلقي أطيب الثمر.

وبسبب القيمة الغالية لهذه الشجرة، توسعت رقعة حزام النخيل في القرن العشرين الميلادي. إذ بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بزراعته قبل خمسين سنة تقريباً.

تقي من الإصابة بمرض فقر الدم، وتعالجه فهي تحتوي على الحديد والنحاس المسؤولان عن بناء وتكوين الهيموغلبين في الدم.

Report this wiki page